الأربعاء، 10 نوفمبر 2010

المبادره المدنيه للمنظمات المجتمع المدني في البصره

المبادره المدنيه للمنظمات المجتمع المدني في  البصره
 نحن اعضاء ومناصرو المبادره المدنيه للحفاظ على الدستور ممثلو المجتمع المدني والنقابات والجمعيات المهنيه والانسانيه والاكادميون المدنيون والمجتمعون في المكتب العامه في البصره مساء يوم السبت 6|11|2010
نناشد ونهيب بجماهير اهالي البصره الكرام بمسانده المبادره المدنيه للحفاظ على الدستور في مختلف انشطتها في عموم العراق وذلك بالزام الجهات المعنيه بتطبيق قرار المحكمه الدستوريه الموقره الخاص بانهاء الجلسهالمفتوزحه للبرلمان العراقي من اجل الحفاظ على الاوضاع العامه وانقاذ الشعب العراقي من المحنه والاسراع بتشكيل الحكومه في البلاد
ونود ان نشير نحن المنسقون الى ان الجهات التي تقف ضد تطبيق هذا القرار تتحمل كافة المسؤوليه التاريخيه الجسيمه وكافه مايترتب من تردى الاوضاع المتسيبه بضياع جهود العراقين في بناء عراق ديمقراطي برلماني تعددي فدرالي والتداول السلمي للسلطه.
نسخه منه الى
1اليسد راعي الدستور رئس الجمهوريه المحترم
2السيد رئيس مجلس السن النيابي المحترم
3السيد الوزراء المحترم
4السيد ادملكرت الممثل للامين العام الامم المتحده المحترم
5 السيد ممثل هيئة يونامي في البصره المحترم
6  السيد محافظ البصره المحترم
7  وكالات الانباء والصحف العراقيه والعالميه ومواقه الانترنيت
8 االسيد ممثل حقوق الانسان في البصره المحترم

هناك تعليقان (2):

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    العراق بلد الحضارات وشعبه هو الشعب الوحيد بالعالم الذي هو أثقف من قادته في العصر الحديث و في كل المجالات السياسيه منها وحتى العقائديه . ولو نضرب بعض الأمثال على هذا الموضوع وهي مهمــــــــه جدا لوجدنا الكثير :منها (1) القوّه : ودليلها قاد عتاة القاده وأكثرهم عنف هذا الشعب فوصلو به الى الهند جنوبا والى الصين شمالا . (2) العلم : ومن يقرأ التاريخ يغنيه عناء الأستفسار سومر – بابل – آشور – كلدان _ ...... الخ . (3) أهمية الأرض : أرض الأنبياء آدم ، نوح ، صالح عليهم السلام.....الى آخر القائمه وكذلك أرض الأولياء ؛ فلم يأتي الأمام الحسين عليه السلام عبثا ليقاتل ههنا ويترك أرض الأجداد والموالين في المدينه أنما لسر معين أراده الله .
    أقول أنّ الأرض عجيبه والشعب أعجب ؛ لم يتأثّر بحصار ولن يفرّقه الطائفيون ولن يفنيه التكفيريون حيرو ا الأبطال مثل الأمام علي عليه وعلى أولاده المعصومين سلام الله قال لهم بصريح العباره( لقد ملأتم قلبي قيحا ...... )
    فنحن أول شعب عرف الكتابه ونحن أول شعب سنّ القوانين وأول شعب يصنع سفينه في العالم واول الشعوب بالعلم والمعرفه ونحن أكثر الشعوب ديانات سماويه وأكثر الشعوب لديها نفط وأكثر الشعوب لديها جرأه وتمرّد قصص كثيره لامجال لسردها وأنما أريد أن أصل....... الى أنّ الشعب العراقي شعب كان عظيم وسيظلّ كذلك ...يموت أسد مثل الصدر المقدس أمام طاغيه مثل صدام حسين بكلمة حق يقولها بأصرار بينما ننظر بسكوت أمام أقزام ينهبون خيرات العراق ويستحلون دماءنا ونقول لهم نعم ماتفعلونه قد يكون صحيح !!! ولكم الحق فأنتم ضحّيتم من أجل العراق وتستحقون ذلك!!! وفي نفس الوقت ينهض شاب بسيط صحفي ليضرب وبالحذاء زعيم أكبر دوله بالعالم وأمام أعين الناس بلا خوف أو تردد !! والكلام يطول ألا أنّ÷ ... يتوجّب عليكم أيّها العملاء أن لا تتجاسروا على أملاك العراق فهو أسد نائم ولا تسرقوا دستوره والذي سنجعل منه كتابا مقدسا بسبب ردّة فعل الأنسان العراقي على حقه أذا سلب منه .
    فتراجعوا تراجعوا وفكّروا فأنّ العراق لايهابكم وأبسط الأمثله تمّ انشاء لجان المجتمع المدني لمناصرة هذا لدستور وسوف لن تخرقوه أبدا

    ردحذف
  2. استاذ كريم اجل اني اوافقك الرأى بان العراق من ارقي الحضارات ومن اقدمها ولها تاريخ طويل نفخر به لكن نحن الانريد ان نفتخر في ماضي فقط انما نريد ان نبني حاضر نفخر به يجب ان نستفيد من الحضاره ومن العلم الذي لدينا ومن القاده الشرفاء نريد ان نبني العراق .
    نريد ان نبني عراق من جميع الطوائف والاديان لانفرق بين احد نريد ان نجعل القانون هوالاساس والدستور لا يخرقه احد ونحن نمارس هذا بالطرق السلميه والحضاريه كافه لانحتاج ان نضرب او نقتل من اجل الحصول على حقنا بل بالقانون والدستور الذي الزمنا انفسنا به وصوت الناس عليه وصوتوا السياسين عليه ايضا.
    بالقانون نستطيع مقاضات الجميع، جميع من نهب خيرات العراق واراد تدمير شعب كشعبنا بالقانون والعلم والمعرفه والحب نبني،(بالحب تبنى الاوطان)

    ردحذف